حياة الممثلين

روان اتكسينسون تعرف على مستر بين الحقيقي | القصة الملهمة

ولد روان اتكسينسون والمعروف ب”مستر بين” في 6 من يناير سنة 1955م ، وقد كان هو الابن الأصغر بين أربعة أبناء ، ترعرع “مستر بين” في جو بسيط حيث عمل والده في المزارع ، لكن ما لا تعرفه عن مستر بين أنه عانى من التأتأة منذ طفولته ولا يزال إلى يومنا هذا يعاني منها ، تلقى مستر بين تعليمه الأولي في مدرسة دورهام شورسترس ، ليكمل دراسته الجامعية في جامعة “نيوكاسل” ، حيث حصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية ، ليحصل على شهادة الماجستير في نفس التخصص من جامعة “أكسفورد الملكية” . وقد ظهر اتكسينسون في مسلسله الشهير روان اتكسينسون بشخصية رجل غبي لا يعرف أبسط الأشياء ، رغم أن روان اتكسينسون الحقيقي رجل ذو علم كبير ، وقد عرف عن روان اتكسينسون قلة كلامه بالطبع الأمر يعود إلى انزعاجه من التأتأة التي يعاني منها .

 ويعرف مستر بين أيضا بحبه الكبير للسيارات السريعة والفاخرة ، وقد كاد حادث سير بسيارته الفاخرة “الماكلارين F1” أن يودي بحياته في سنة 2011 أثناء عودته من التصوير من فلمه الجديد الى البيت ، ورغم ذلك فلن ننسى أن مستر بين يتمتع بذكاء وشجاعة كبيرة ، ففي سنة 2001 فقد ربان الطائرة وعيه وهو محلق في الجو ، حينها بدأ مستر بين بقيادة الطائرة إلى أن استعاد ربان وعيه . والغريب في الأمر أن مسستر بين لم يدرس التمثيل بتاتا رغم أنه محب ومبدع في هذا المجال ، وقد وصلت ثروته الآن إلى أزيد من 130 مليون دولار .

زواج مستر بين الصامت

التقى روان بزوجته “سانتيرا ساستري” في أواخر سنة 1980م ، عندما كانت تعمل كفنانة للمكياج مع هيئة الإذاعة البريطانية ، اتسم اللقاء الأول ل روان بزوجته بالصمت رغم الجو الغرامي ، لكن هذا لم يمثل أي معوق للعلاقة بينهما ، وقد أعلنا زواجهما سنة 1990م في مدينة نيويورك .

مشوار روان اتكسينسيون الفني

بدأ روان اتكسينسيون التمثيل منذ بدأه في التعليم العالي ، حيث كان يذهب إلى نادي التمثيل التجريبي بالجامعة ، وكغيره من الممثلين الانجليز بدأ حياته التمثيلية بتقديم مسرحيات كوميدية ، بعد ذلك بدأ بتقديم برنامج راديو سنة 1979م وهذه كانت هي بداية مشواره كنجم كبير في عالم السينما ، لينتقل بعد ذلك إلى التمثيل في مسلسلات كوميدية على شاشات التلفاز ، لكنه كان يواجه صعوبة كبيرة في التمثيل نظرا للتأتأة التي كانت تعقه ، وهذا جعله غير مشهور وغير محبذ من طرف المخرجين لأداء أدوار كبيرة ، إلا في سنة 1983م حينها مثل دور البطولة في الفلم السينمائي “Dead on Time” ، وفي نفس العام شارك في فيلم “جيمس بوند” ، وتلت بعد ذلك الكثير من الأعمال السينمائية ، إلى حدود سنة 1989م عندما مثل في السلسلة المشهورة مستر بين ، وهنا تلقى شهرته العالمية حتى بات يدعى مستر بين خلافا لاسمه الذي ولد به .

رغم أن الممثل روان اتكسينسيون قد عبر عن الشخصية التي يمثلها بالفاشلة ، وتلتها الكثير من الانتقادات التي قدمها هذا النجم عن الشخصية التي يمثلها في سلسلته ، وقد أعلن سنة 2020 عن وقفه التمثيل في السلسلة بعد 30 عام من العمل المتواصل ، معبرا عن الأمر بالمرهق ، لكنه صرح بكونه سيظل يلقي بصوته في الرسوم المتحركة . لكن شخصية مستر بين هي التي أكسبته شهرة كبيرة حتى بات تمثال له في أشهر حديقة في لندن ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى